القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إيقاف تشغيل ميزة تتبع التطبيقات على iPhone

 

سواء كان ذلك باستخدام طرق مضمنة في iPhone نفسه أو قادمة من التطبيقات التي قمت بتثبيتها ، فهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تتبع جهاز iPhone الخاص بك. لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى العديد من مشكلات الخصوصية ، مثل سرقة الهوية أو المطاردة. لحسن الحظ ، من الممكن حظر التطبيقات التي تتبع أجهزة Apple. مع تطبيق الأمان Clario ، لا تحمي نفسك من التطبيقات المارقة فحسب ، بل تحمي أيضًا مزودي خدمة الإنترنت والمواقع الإلكترونية.

هل تريد التعرف على تتبع التطبيق وكل الطرق التي يمكنك من خلالها منع ذلك على جهاز iPhone الخاص بك؟ تعرف على معلومات حول تتبع iPhone وكيفية إيقافه في الأقسام أدناه.

لماذا تتعقب التطبيقات أجهزة iPhone؟

تجمع التطبيقات البيانات لغرض الإعلان المستهدف. مع تتبع التطبيق ، يتم بعد ذلك التوسط في بيانات iPhone وبيعها لمن يدفع أعلى سعر. بعد ذلك ، يمكن استخدام هذه الإعلانات لعرض الإعلانات التي يمكن استخدامها لدفعك إلى النقر فوق الروابط الضارة أو تنزيل تطبيقات سطحية.

على الرغم من أنه قد يكون من المفيد مشاهدة الإعلانات المصممة بشكل أكبر وفقًا لاهتماماتك ، فقد لا ترغب في أن يتمكن كل تطبيق على هاتفك من الوصول إلى جميع بياناتك الشخصية. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون للبيانات التي تجمعها التطبيقات آثار سلبية على مستخدمي iPhone من خلال التأثير على أشياء مثل أقساط التأمين وأسعار التذاكر وما إلى ذلك.

لحسن الحظ ، تعمل Apple باستمرار على تطوير أدوات لمساعدة المستخدمين على التحكم في مقدار البيانات التي يشعرون بالراحة عند مشاركتها ومع من. إحدى هذه الأدوات هي إطار عمل شفافية تتبع التطبيقات ، والذي يمكن تغييره باستخدام إعدادات تتبع تطبيقات iPhone. ولكن كيف يعمل؟

ما هو إطار عمل شفافية تتبع تطبيقات iPhone (ATT)؟

إذا كنت تتساءل عن كيفية إيقاف تشغيل تتبع التطبيق في iOS 14.5 ، فأنت بحاجة إلى استخدام إطار عمل شفافية تتبع تطبيقات iPhone.

ATT هي ميزة خصوصية في iOS 14 تتطلب من التطبيقات الحصول على إذن منك قبل تتبع بياناتك. يتضمن ذلك أشياء مثل موقعك وجهات الاتصال والمعلومات الحساسة الأخرى.

ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي لا يغطيها إطار شفافية تتبع تطبيقات iPhone. على سبيل المثال ، لا يمنع التطبيقات من تتبع مزود خدمة الإنترنت (ISP) أو استخدام ملفات تعريف الارتباط لتتبعك عبر الويب. لا يحميك إطار عمل ATT أيضًا من البيانات التي يتم جمعها بواسطة منصات الوسائط الاجتماعية التي تظل مسجلاً الدخول إليها عند تصفح الويب.

وعلى نفس المنوال ، لا يمنع إطار عمل ATT التطبيقات من استخدام "تسجيل الدخول باستخدام Apple" لتتبعك. ومع ذلك ، فهي خطوة كبيرة إلى الأمام من حيث منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في بياناتهم. فيما يلي كيفية إيقاف تشغيل التتبع على iPhone باستخدام ATT.

طريقة إيقاف تشغيل ميزة تتبع الآيفون

إذا كان هدفك هو التأكد من وصول عدد أقل من التطبيقات إلى بياناتك ، فإن أول شيء عليك القيام به هو تحديث iPhone الخاص بك إلى iOS 14.5 أو أحدث. بمجرد القيام بذلك ، ستتمكن من الوصول إلى أحدث ميزات الخصوصية والأمان من Apple التي تأتي معها.

اتبع هذه الخطوات لإيقاف تشغيل طلبات شفافية تتبع التطبيق :

افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.

     2. اضغط على الخصوصية .

إعدادات iPhone

    3. اضغط على التتبع 

علامة تبويب خصوصية iPhone

    4. ضمن السماح للتطبيقات بطلب التعقب ، قم بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل.

علامة تبويب تتبع iPhone

مع إيقاف تشغيل هذا الإعداد ، لن تتمكن التطبيقات بعد الآن من تعقبك لأغراض الدعاية. ومع ذلك ، فإن هذه الميزة ليست هي نفسها كيفية منع التطبيقات من تتبعك على iPhone تمامًا - فهي ببساطة تمنع التطبيقات من استخدام إطار عمل ATT لتتبعك.

طريقة إيقاف تشغيل تتبع الإعلانات على iPhone

بمجرد قيامك بتعطيل طلبات شفافية تتبع التطبيق ، فإن الخطوة التالية هي تقييد تتبع الإعلانات على جهاز iPhone الخاص بك تمامًا عن طريق إيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة.

إليك كيفية تعطيل تتبع الإعلانات المخصص على iPhone:

على جهاز iPhone الخاص بك ، افتح تطبيق " الإعدادات " .

     2. اختر الخصوصية .

إعدادات iPhone

     3. اضغط على Apple Advertising .

إعدادات iPhone - الخصوصية (بالتمرير لأسفل)

    4. بجانب الإعلانات المخصصة ، قم بإيقاف تشغيل الزر.

إعلانات أبل الإعلانات المخصصة المعطلة

بمجرد قيامك بتعطيل الإعلانات المخصصة ، لن يقوم جهاز iPhone الخاص بك بجمع بيانات حول استخدام التطبيق للإعلان.

طريقة منع تتبع التطبيقات على iPhone

في الآونة الأخيرة ، تجمع شركات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و TikTok أكبر قدر من البيانات عن مستخدميها . نظرًا لأن الإعلانات تمثل حصة كبيرة من عائداتها ، فليس سراً سبب طلبها للحصول على معلوماتك.

في حين أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في معرفة كيفية عدم التعقب على iPhone ، فقد تستحق بعض التطبيقات البيانات التي يطلبونها مقابل استخدام خدماتهم. على سبيل المثال ، قد تحتاج بعض التطبيقات إلى طلب معلومات مهمة تحتاجها لأداء وظيفتها.

لحسن الحظ ، يمكنك أن تطلب من تطبيقات معينة إبعاد أيديهم عن بياناتك .

  • على جهاز iPhone الخاص بك ، افتح تطبيق " الإعدادات " .
  • حدد الخصوصية .
  • اختر من قائمة ميزات iPhone التي تريد إبطال وصول التطبيق إليها.
  • بجوار التطبيق الذي ترغب في إبطال الوصول إلى بياناتك ، قم بتبديل المفتاح إلى وضع الإيقاف.

طريقة تعطيل مشاركة تحليلات iPhone

بصرف النظر عن تطبيقات الطرف الثالث ، قد ترغب أيضًا في منع تطبيقات Apple المدمجة من جمع بياناتك أيضًا. بينما تقوم Apple بجمع بيانات التحليلات للمساعدة في تحسين منتجاتها وخدماتها ، فمن الأفضل معرفة كيفية إيقاف تشغيل تتبع البيانات على iPhone.

إذا لم تكن مهتمًا بمساعدة Apple على تحسين عروضها ، فإليك كيفية تعطيل مشاركة التحليلات لـ iPhone:

اذهب إلى الإعدادات .

اضغط على الخصوصية .

إعدادات iPhone

     3. حدد التحليلات والتحسينات .

إعدادات iPhone - قسم تحسين التحليلات

     4. بجانب مشاركة iPhone Analytics ، قم بإيقاف تشغيل الزر.

إعدادات iPhone - تحسين التحليلات

حافظ على جهاز iPhone الخاص بك في مأمن من أجهزة التتبع

حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل تتبع التطبيق ، فلا يزال من الممكن تتبع iPhone الخاص بك بطرق أخرى. على سبيل المثال ، لا يزال من الممكن تتبع جهاز iPhone الخاص بك من خلال العديد من الطرق الأخرى ، مثل عنوان IP الخاص به ورقم IMEI وحسابات الوسائط الاجتماعية وما إلى ذلك.

لهذا السبب ، يتطلب الحفاظ على سلامتك الانتباه إلى كيفية إلغاء الاشتراك في تتبع التطبيق ليس فقط لأجهزة iPhone. بصرف النظر عن تغيير إعداداتك ، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لتجعل من المستحيل تتبع جهاز iPhone الخاص بك مثل استخدام VPN ، وتجنب الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة ، والاستثمار في تطبيقات مثل Clario.

باستخدام أداة حظر الإعلانات من Clario ، لن تتخلص من الإعلانات المزعجة فحسب ، بل تحمي نفسك أيضًا من أن يتم تتبعك على متصفحك أيضًا. مع Clario ، يمكنك الحفاظ على نفسك في مأمن من أعين المتطفلين من كل زاوية.

تعليقات