القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا التطبيق هو أحد أكبر استنزاف لبطاريتك وإليك كيفية إيقافه

 


على الرغم من أن الهواتف المحمولة التي تم إصدارها في السنوات القليلة الماضية تحتوي على بطاريات أكبر ، يبدو أن هناك دائمًا شيء يستنزفها بشكل أسرع من ذي قبل. تسبب التحديث الأخير لنظام تشغيل Apple في حدوث مشكلات في البطارية، لكن لا يقع اللوم دائمًا على الأجهزة الداخلية. الهواتف مليئة بالتطبيقات التي تعمل في الخلفية ، مما يقلل من عمر البطارية دون علمك. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها حيال ذلك ، ولكن هناك فئة واحدة من التطبيقات التي تعتبر السبب الرئيسي، استمر في القراءة لمعرفة التطبيقات التي من المرجح أن تستنزف بطارية هاتفك وكيفية حذفها بشكل صحيح.

هذا التطبيق هو أحد أكبر استنزاف لبطاريتك

تعمل العديد من التطبيقات في الخلفية ، حتى عندما يكون هاتفك الذكي مقفلاً. على سبيل المثال ، تقوم تطبيقات مثل Gmail بالبحث بشكل دوري عن رسائل أو تحديثات جديدة.

لكن وفقًا لخبراء Apple ، فإن أحد أنواع التطبيقات التي تستهلك طاقة بطارية أكثر من غيرها هو وسائل التواصل الاجتماعي. ليس التطبيق نفسه هو الذي يشغل هاتفك بشكل مسطح ، ولكن سلوكك على وسائل التواصل الاجتماعي. يقوم معظم الأشخاص بفحص Twitter أو Facebook أو Instagram عدة مرات في اليوم.

يساهم إلغاء القفل والتمرير والتحديث ومشاهدة مقاطع الفيديو المضمنة في استنزاف البطارية بشكل أسرع من المعتاد. وفقًا لدراسة أجرتها شركة Pew Research عام 2021 ، فإن 72٪ من الأمريكيين البالغين لديهم حساب واحد على الأقل على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال 70٪ إنهم يستخدمون Facebook يوميًا ، بينما قال 59٪ إنهم يستخدمون Snapchat أو Instagram يوميًا.

في العام الماضي ، شرعت شركة الحوسبة السحابية pCloud في العثور على تطبيقات iOS و Android التي تعتبر أكبر المخالفين. من خلال النظر في الوظائف التي يستخدمها التطبيق ، واستنزاف البطارية في ظل الاستخدام المنتظم ، وما إذا كان الوضع المظلم متاحًا ، سرعان ما ظهر الجناة .

ستة من أفضل 20 تطبيقًا مرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي ، مع احتلال Facebook المرتبة الأولى. وفقًا لـ pCloud ، يمكن أن يشكل Facebook ما يصل إلى 82٪ من استخدام البطارية ، بينما يمكن أن يشكل Instagram و Snapchat و Tinder أكثر من 70٪. احتل موقع تويتر المرتبة 25 في قائمته.  

طريقة حذف التطبيقات بالطريقة الصحيحة

ارتفع متوسط ​​الوقت المستغرق في استخدام هذه التطبيقات من 26 دقيقة في عام 2016 إلى 147 دقيقة يوميًا في عام 2021. تساهم عدة عوامل في استنفاد البطارية.

تستخدم تطبيقات مثل Facebook و Twitter شبكة Wi-Fi ثابتة أو اتصال بيانات محمول للتحقق من وجود تحديثات وتحميل المحتوى. يتم أيضًا تنشيط تتبع الموقع لمعرفة مكانك. لسوء الحظ ، يحدث معظم هذا في الخلفية ويستخدم طاقة البطارية.

إذا كنت تريد عمرًا أفضل للبطارية ، فإن أفضل رهان لك هو إزالة التطبيقات التي لم تعد تستخدمها أو المعروف عنها أنها تستنزف طاقة البطارية بشكل كبير. إليك كيفية إزالتها بشكل صحيح:

إزالة التطبيقات من الايفون iPhone

  • المس مع الاستمرار أحد التطبيقات ، ثم انقر فوق  إزالة التطبيق> حذف التطبيق> حذف . 
  • يمكنك أيضًا استخدام مكتبة التطبيقات ، المقدمة في iOS 14 ، للحصول على قائمة منظمة بتطبيقاتك مجمعة حسب الفئة. مرر سريعًا إلى آخر صفحة من شاشتك الرئيسية للوصول إليها. اضغط مع الاستمرار على التطبيق ، ثم حدد  حذف التطبيق> حذف . 

إزالة التطبيقات على الاندرويد Android

  • اضغط مع الاستمرار على أحد التطبيقات ، ثم انقر فوق  معلومات التطبيق> إلغاء التثبيت . 
  • انتقل إلى  الإعدادات> التطبيقات والإشعارات  لرؤية قائمة بالتطبيقات الخاصة بك وحذفها بنفس الطريقة. 
  • أو يمكنك فتح تطبيق متجر Google Play والانتقال إلى  القائمة> تطبيقاتي وألعابي.  اضغط على التطبيق واضغط على  إلغاء التثبيت . 
  • ملاحظة : هواتف Samsung و OnePlus بها  خيار إلغاء التثبيت  ضمن قائمة اختصارات التطبيق. 

تعليقات